Header Ads

أكثر 10 قبائل منعزلة عن العالم


قبائل بدائية . ثقف نفسك 33

أكثر 10 قبائل منعزلة عن العالم


 هناك قبائل منعزلة فى العالم والتى لايعرف عنها الناس الكثير  ، وبها مجتمعات كاملة تعيش فيها وقد عاشو فى هذه القبائل المنعزلة ، إما عن طريق الاختيار أو بحكم الظروف وهى منعزلة عن الإتصال بالحضارات ، تقع معظم المجتمعات المنقطعة في مناطق الغابات الكثيفة في أمريكا الجنوبية وغينيا الجديدة .
تأتي معرفة وجود هذه المجموعات في الغالب قدرا ودون تحضير ، وعن طريق بعض المناوشات العنيفه أحيانا مع القبائل المجاورةأو عن طريق بعض الصور الجوية،قد تفتقر القبائل المعزولة للحصانة منالأمراض المشتركة، التي يمكن أن تقتل نسبة كبيرة من شعوبها بعد الاتصال بالقبائل الأخرى وهنا لائحةلعشرة من  القبائل المعزولة التي لم نصلها  الحضارة الحديثة.
1. قبيلة سنتيلينسس ( Sentinelese ) :
قبائل منعزلة عن العالم 10
هى قبيلة من 250 : 500 قبيلة تعيش فى بينالهند وتايلاند، وهي واحدة من شعوب الاندامن  ، ونحن لانعرف عنها الكثير ، لأنها تستقبل كل من يحاول زيارتها بوابل من السهام .
يعيش أهل هذة القبيلة على الصيد  وجمع النباتات البرية وليس هناك أى آثار لزراعة أو صناعة ، ولازالت لغتهم غير معروفة لنا .
2. قبيلة نين برتبل ( Pintupi Nine ) :
قبائل منعزلة عن العالم 9
 قبيلة نين هى  مجموعة من تسعة أشخاص ،عاشو الحياة التقليدية البدائية  في صحراءجيبسون في استراليا حتى عام  1984، وتسمى فى غرب استراليا  القبيلة الضائعة” ، يعتمد نظامهم الغذائى على صيد الأرانب والنباتات البرية  ويمتلكون أنابيب لتدفق المياة وليست عندهم أزمة فى الغذاء بل لديهم فائض ، وهذه القبيلة تتكون من عائلة زوجين وسبعة أبناء ثلاثة منهم إناث وأربع ذكور .
وقد تم تعقب لغتهم  بواسطة مكبرات الصوت  وتحليلها ،و معظم  المجموعة قررت البقاء في المدينة الحديثة،ولكن عضو واحد هو  ياري ياري عاد الى الصحراء جيبسون حيث لا يزال حتى اليوم.
3. قبيلة ميشكو بيرو (  Mashco-Piro ) :
قبائل منعزلة عن العالم 8
 هي قبيلة من السكان الأصليين الرحل الصيادينالذين يقطنون المناطق النائية في غابات الأمازون المطيرة، وهم يعيشون في مانو بارك في منطقةمادري دي ديوس في بيرو ، وهم يتجنبون الاتصال مع الشعوب الأخرى .
في عام 1998 قدر عددهم الى نحو 100-250، ويمثل هذا زيادة من عدد السكان المقدر لعام 1976 من  20 إلى 100 .
4. قبيلة كورويا (  Korowai ) :
قبائل منعزلة عن العالم 7
تم اتصال قبيلةكورويا عن طريق  بابوا (الجزء الجنوبي الشرقي من الجزء الغربي من غينيا الجديدة) وإندونيسيا  لأول مرة في 1970 من قبل علماء الآثار والمبشرين، ووقتها كانت القبيلةلا تزال تستخدم أدوات حجرية وخشبية بدائية ، عدد سكان هذة القبيلة حوالي 3،000 حتى عام 1970،و لم يكونوا على علم بوجود أي أشخاصغيرهم فى الحياة ، لأنهم كانو  يعتقدون أن العالم كله دمره زلزال فى وقت مضى ،غالبية العشائرفى القبيلة يعيشون في بيوت شجرية معزولة عن العالم  منذ عام 1980 وقد انتقل بعضهم إلىالقرى التي تم فتحت مؤخرا على ضفاف نهر .
5.قبائل البرازيلي :
قبائل منعزلة عن العالم 6
غالبية القبائل المنعزلة عن العالم وربما أكثر من 50 قبيلة تعيش في البرازيل اليوم، هناك حوالي 896،000من السكان الأصليين في البرازيل في أكثر من 238 قبيلة ، الذين يعيشون  في جميع أنحاء البلاد  فىالغابات الاستوائية والأراضي العشبية والبيئات شبه الصحراوية .
بعض من الشعوب الأصلية  فى هذه القبائل كانو يعيشون على الصيد  والزراعة، والتشجير،  توفي العديد من هذه القبائل فى القرن ال16 نتيجة للعديد من الأوبئة والأمراض .
معظم القبائل  البرازيلية الآن تعيش من خلال مزيج من الصيد، وزراعة النباتات للأغذية والدواء، وقبيلتى (العوا  وماكو ) تعيش على الترحال، وجمع الثمار في منطقة الأمازون.
6.  إيشى آخر الهنود الحمر :
قبائل منعزلة عن العالم 5إيشى هو آخر عضو في ياهي وهى آخر  مجموعة  بقيت حية بعد إبادة الأمريكان للهنود الحمر وكانو يقطنون  يانا  فى كاليفورنيا،الولايات المتحدة الأمريكية عاش إيشي معظم حياته تماما خارج الثقافة الأمريكية الأوروبية ، كان عمره حوالي 49 سنة في عام 1911، وقال انهخرج من البرية” بالقرب من أوروفيل، كاليفورنيا وترك وطنه الأصلي .
إيشى يعني “رجل” في لغة يانا ، وقد سماه بهذا الاسم عالم  الأنثروبولوجيا ألفريد كروبر لأنه لم يكن له اسم فهو عاش منعزلا عن العالم والناس وبالتالى لم يكن يحتاج لاسم يعرف به .
7. رجل الحفرة :
قبائل منعزلة عن العالم 4
هناك رجل يعيش حاليا في عزلة في الغابات المطيرة البرازيلية، وهو موجود هناك لمدة 15سنة على الأقل،  يبني له كوخا من النخيل  ويحفرحفرة مستطيلة بعمق خمسة أقدام ،  ونحن لا نعرف لماذا يحفر هذه الحفرة و فى ماذا يستخدمها ، وبناء الأكواخ هى عادة أغلب القبائل هناك ، مما جعل العلماء يعتقدون أنه كان ينتمى لقبيلة واأن هذا الرجل هو آخر عضو فى قبيلته ، ولا يعرف أحد حتى الآن لغته أو حقيقته .
8. قبيلة البرازيلى الوحيد :

قبائل منعزلة عن العالم 3هذا هو الرجل الأكثر عزلة على هذا الكوكبيعيش  في مكان ما في منطقة الأمازون وهذا الرجل يختفي دائما عندما يكون  العلماء هم على وشك العثور عليه.
يؤكد العلماء أن العثور على هذا الرجل يمثل كنزا من المعلومات حيث أنه آخر من بقى من القبائل التى تعيش فى منطقة الأمازون .
9. قبيلة جاكسون الأبيض :
قبائل منعزلة عن العالم 2
فى عام 1700 استعمر الأوربيون الساحل الشرقيلأمريكا الشمالية وقد دخلت كل القبائل فى هذة المنطقة فى الاستعمار الأوربى باستثناء واحدة هى قبيلة جاكسون الأبيض ، وهم مجموعة منحوالي 5،000 شخص يعيشون حول جبال رامابوبيرغن وباسيك في شمال ولاية نيو جيرسيومقاطعة روكلاند في جنوب نيويورك.
وسبب تسميتهم يعود لأسطورة وبسبب أنهم ينتمون لأجناس مهجنه مختلفة من هنود وعبيد ، ولم يعرف شئ عن هذه القبيلة إلا عام 1970 .
10 .قبيلة سورما :
قبائل منعزلة عن العالم 1

 قبيلة  سورما هم المقيمين في جنوب السودان وجنوب غرب إثيوبيا.
وفقا للمعلومات الشفوية عن هذه القبيلة  فقد جاءت إلى أراضيها الحالية  بالقرب من جبل (Naita) منذ حوالي 200 سنة من ضفاف نهر النيل.
قبيلة سوما ليست فقط قبيلة واحدة  في جنوب إثيوبيا، هناك حوالي اثني عشر قبيلة ، ومع أنهم ينتمون لنفس الأصل إلا أن علاقتهم ببعضهم يشوبها التوتر ، كل قبيلة لديها نصيبها من الأسلحة، مما يجعل المعاركأكثر عنفا.
عاشت سورما في مجموعات من بضع مئات ، وهم يعيشون على تربية الماشية ويأكلون من وراء رعايتهم لها .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.